image

احدث ماتوصل له العلماء...الجيل الجديد للحقن طفرة في علاج خشونة الركب

الخلطة السحرية = حقن عوامل النمو GF + حقن الهايموفز

 

فوائد عوامل النمو و حقن الهايموفز؟

 

لمعرفة فوائد عوامل النمو وحقن الهايموفز يجب علينا في البداية أن نعرف اولاً ماهي عوامل النمو والامراض التي تساعد في علاجها

1-عوامل النمو هي عبارة عن مواد كيميائية تعمل إعادة بناء الانسجة والغضاريف التالفة في جسم الانسان ، كما تساعد علي التئام الجروح وتقليل الالتهاب الناتجة عن الإصابة بعدة امراض منها : امراض خشونة المفاصل فضلا عن مساعدة1 عوامل النمو في عودة الانسجة الي شكلها الطبيعي مرة اخري بعد تعرضها للجروح ٬ ذلك وقد اجمع العلماء والباحثين في مجال علاج الألم التداخلي علي القدرة الفائقة لعوامل النمو تأثيرها علي الاوتار والعظام بالإضافة الي قدرتها العالية علي شفاء العضلات والغضاريف كما انه لا يسبب أي علامات او آثار جراحية وهو غير مكلف مقارنة بالتقنيات الأخرى المتعارف عليها في علاج خشونة والتهاب المفاصل.

2-حقنه الهايموفيز هى التى تتمكن من معالجه قطع الغضروف الهلالي للركبة ، فضلاً عن قدرتها الهائلة في إعادة بناء الانسجة والغضاريف المتضررة بمرور الوقت الناتجة من الخشونة والتهابات المتكررة وذلك لاحتوائها علي مضادات للاتهاب وعوامل النمو ٬ ولا يحتاج المريض الي حقنها عدة مرات بل تكفيه حقنه واحدة وعلي الرغم من أن حقن الهايموفيز للركبة تعد طريقة جديدة ومستحدثة لعلاج آلام ومشكلات الركبة إلا أن هذا النوع من العلاج لاقى نجاحًا كبيرًا واستحسان المرضي في الدول الأوروبية. 

ما يحدث عند دمج عوامل النمو مع حقن الهايموفز المتطورة..

 

دور الجيل الجديد لحقن الركب في تعويض الغضاريف المتهالكة

الغضاريف هي طبقة من الانسجة التي تغطي العظام وتفصل بين المفاصل وبعضها وتعمل الغضاريف علي تلين الحركة في جسم الانسان ، منه حدوث احتكاك بين الفقرات اثناء الحركة وبالتالي فهي تحمي من حدوث تأكل بين الفقرات وحدوث خشونة والتهابات بين المفاصل ومن المعروف ان الغضاريف تضعف بمرور الوقت وتقدم السن ، كما انها تتأثر بزيادة والحركة واصابتها بأي ضرر قد يؤدي الي الحاجة لتغيير مفاصل الجسد علي المدي البعيد اذا تم اهمالها كما انها تسبب الآم شديدة ٬ فالغضاريف لا تصلح ذاتياً ولا يتم علاجها الا بتعويضها عن طريق الحقن العلاجي وقد اثبتت الأبحاث العلمية الحديثة قدرة حقن الهايموفز علي علاج قطع الغضروف الهلالي وإصلاح الضرر الموجود به.

 

هل حقن عوامل النمو والهاي موفز وامن وفعال؟

يعد حقن عوامل النمو والهايموفز من اكثر أنواع الحقن العلاجي فعالية وامان علي مرضي خشونة والتهاب المفاصل ، كما انه معتمد دولياً من قبل منظمة الغذاء والدواء العالمية لتكون عوامل النمو بذلك احدي الطرق الروتينية للعلاج وأكثرها استخداماً في الوقت الحالي لمرضي الخشونة.

 

هل تحتوي عوامل النمو علي مادة الكورتيزون وما أوجه التشابه بينهما؟

لا تحتوي عوامل النمو علي مادة الكورتيزون اطلاقاً ولا يوجد بينهما أي تشابه ، حيث اثبتت الدراسات والبحوث العلمية أن مادة الكورتيزون تضعف الانسجة علي المدي البعيد كما انه علاج مؤقت لاحتوائه علي مضادات الالتهاب والمسكنات لإزالة الالآم الناتجة عن الخشونة - اما عوامل النمو فيها مادة محفزه تعمل علي إعادة بناء والتئام الانسجة والغضاريف المتضررة من خشونة والتهاب المفاصل وبالتالى حماية المريض من حدوث التهابات متكررة يمكنها علي المدي البعيد أن تؤدي الي تغيير مفصل للمريض.

 

من هم الأشخاص الذي يتم علاجهم عن طريق الجيل الجديد للحقن؟

إذا كان المريض يعاني من اصابات في المفاصل والغضاريف او العضلات او امراض خشونة والتهابات المفاصل الغير متقدمة - فهو اجراء علاجي مناسب لجميع الفئات العمرية المختلفة وبالتالي يستطيع المريض العودة الي حياته الطبيعية مرة اخري خلال يومان او ثلاثة علي الأكثر.

 

هل يستلزم قدوم المريض عدة مرات او قيامه بعدة جلسات ليشعر بفاعلية الحقن؟

تختلف استجابة كل مريض عن الاخر للدواء باختلاف الحالة الطبية للمريض ودرجة تقدم المرض لديه ، فهناك من يشعر بالتحسن بعد الحقن مباشرة وهناك من يشعر بالتحسن بعد يومان او ثلاثة علي الأكثر اذا كانت الحالة متقدمة ـ ومن المتعارف عليه أن عملية إعادة بناء الغضروف قد تأخذ من ٦ اشهر الي سنة واحدة لإصلاح الضرر بها.

- لماذا تختار دكتور محمد قورة؟ ببساطه شديدة لأنه افضل دكتور فهو دائم الاطلاع على أحدث ما توصل له العلم من تقنيات علاجيه من خلال مشاركته في مختلف المؤتمرات الدولية بصحبة كبار الأطباء والخبراء الاجانب. وأخيرا وليس اخرا د. محمد قورة أفضل دكتور في مصر والوطن العربي حيث يمتلك ١٢ تقنية غير جراحية لعلاج مشاكل العمود الفقري والمفاصل فهو اول من ادخل تقنيات العلاج التداخلي الحديثة في مصر والشرق الأوسط والوحيد الذي يعمل بتقنية الdisc fx لعلاج الام العمود الفقري.